التجديف بالكاياك في بحيرة لوخ لوموند: 11 شيئًا يجب أن تعرفه

يبدو أن العطلات على الأبواب وأنك تخطط لمعاملة نفسك بمغامرة. في هذه الحالة ، قد ترغب في ممارسة رياضة التجديف بالكاياك في بحيرة لوخ لوموند الاسكتلندية بالمياه العذبة. تقع بين الأراضي المنخفضة في وسط اسكتلندا والمرتفعات. Loch Lomond هي موطن للقرى الخلابة والريف المتدحرج والتلال الجبلية والرياضات المائية والمنتزه الوطني الذي يضم الآلاف من أنواع الحياة البرية.

دعنا نلقي نظرة فاحصة على قائمة الأشياء التي يجب مراعاتها قبل التخطيط لقضاء عطلة بالكاياك.

 تعلم أساسيات

التجديف بالكاياك هي رياضة مائية حيث إذا لم تكن مستعدًا ، فقد يؤدي ذلك إلى كارثة. إذا كنت مبتدئًا ، فقد يبدو التجديف بالكاياك مخيفًا. ولكن بمساعدة مدرب ، يمكنك تعلم الأساسيات مثل كيفية:

  • الدخول والخروج من قوارب الكاياك ،
  • السكتات الدماغية إلى الأمام والخلف ، و
  • ضربات الاجتياح للالتفاف.

من الأمور المهمة عند تعلم قوارب الكاياك أنك تحتاج إلى الإمساك بالمجداف بالطريقة الصحيحة. يخطئ العديد من الدراجين في الإمساك بها بطريقة خاطئة ، مما يجعل من الصعب عليهم التجديف. أمسك المضرب بكلتا يديك ، وتأكد من أن مفاصل الأصابع تتماشى مع شفرة المجداف.

 اختر القارب المناسب

يعد اختيار القارب المناسب أمرًا ضروريًا مثل تعلم التجديف. هناك فئتان رئيسيتان من قوارب الكاياك: المياه المسطحة والمياه البيضاء.

قوارب الكاياك الترفيهية والجلوس على القمة هي قوارب مسطحة المياه وهي ممتازة للمبتدئين أو للعائلات التي لديها أطفال صغار. يبلغ طولها 12 قدمًا وأعرض من معظم القوارب ، مما يتيح لها توفير استقرار جيد. إذا كنت تخطط للتجديف في بحيرة هادئة ، فهذه القوارب مثالية لك.

تعد قوارب اللعب وركض الأنهار وقوارب الخور من قوارب الكاياك ذات المياه البيضاء وعادة ما تكون قصيرة جدًا بطول ستة أقدام تقريبًا. إنها مثالية للأشخاص الذين يتطلعون للعب مع الأمواج. اقرأ المزيد مدونة WaterSportsWhiz الرسمية للحصول على معلومات حول قوارب الكاياك والمجاذيف وأدلة إرشادية وبعض النصائح والحيل.

بناءً على مستوى خبرتك ونوع المغامرة التي تريدها ، اختر القارب الذي يلبي احتياجاتك على أفضل وجه. بهذه الطريقة ستكون قادرًا على الاستمتاع برحلتك أكثر وتقليل فرص انقلاب قوارب الكاياك الخاصة بك.

 لا تذهب وحدك

مصدر الصور: freepik.com

بغض النظر عن مدى خبرتك في التجديف بالكاياك ، فليس من الجيد أن تفعل ذلك بمفردك. يمكن لزميل الكاياك أو المجدف أن ينقذك إذا واجهت مشكلة. بالإضافة إلى ذلك ، سيكون لديك المزيد من المرح مع الناس من حولك. كما يقول المثل ، "أكثر ، مرحا".

 لا تنسى معدات السلامة

سواء كنت مبتدئًا أو أكثر خبرة ، خوذة وجهاز طفو مثل مساعد الطفو أو سترة نجاة أو سترة ضرورية عند الذهاب للتجديف بالكاياك. تشمل عناصر السلامة الأخرى صافرة وحبال ومضخة ماء آسن ومصباح يدوي و / أو مشاعل وخريطة GPS وبوصلة.

يمكنك أيضًا حمل مجموعات الإسعافات الأولية لإصابات المياه الأساسية. يمكن أن تشمل هذه المطهرات والضمادات والشاش والملاقط والقفازات المطاطية ومسكنات الألم ودبابيس الأمان.

 تعلم تقنيات الإنقاذ والإسعافات الأولية لحالات الطوارئ

مصدر الصورة: faem.org.uk

هذا مهم جدًا عند تعلم التجديف. بغض النظر عن موقعك أو ظروف المياه ، يجب أن تكون قادرًا على إنقاذ نفسك والأشخاص من حولك في حالة الانقلاب. فيما يلي بعض الأساليب التي قد يعلمك إياها مدرسك:

إنقاذ الأصدقاء: يحدث الانقلاب ، حتى في أهدأ المياه. عندما يحدث هذا ، اضرب المضرب بقوة على قاربك المنقلب للفت انتباه رفاقك في التجديف. سوف يجدفون إلى مقدمة القارب الخاص بك على شكل حرف "T" وسيحاول كل من السباح والمنقذ قلب القارب في وضع مستقيم مرة أخرى.

الإنقاذ الذاتي: قم بتوصيل عوامة مجداف بإحدى شفرات المجداف. اقلب قاربك في وضع مستقيم وضع المضرب فوق قارب الكاياك الخاص بك مع العوامة على الماء. ضع رجلك فوق العوامة واسحب نفسك لأعلى وانزلق إلى قمرة القيادة. اجلس في الوضع الصحيح وابعد عنك.

خروج رطب: هذه تقنية مهمة يجب تعلمها حتى لا تتعثر داخل قوارب الكاياك عندما تنقلب. أولاً ، خذ نفسًا عميقًا ، وابحث عن حلقة الإمساك ، وادفعها للأمام ثم اسحبها. انزع ساقيك من قمرة القيادة وادفع نفسك للخارج. سيعتني بك جهاز الطفو أو السترة.

بالإضافة إلى التعلم الأساسي تقنيات الإسعافات الأولية مثل إعطاء الإنعاش القلبي الرئوي (الإنعاش القلبي الرئوي) هو مهارة حياتية في حد ذاته.

سيرشدك معلمك خلال تدريبات الانقلاب ، كما سيوضح لك بعض النصائح والحيل حول كيفية تصحيح القارب والعودة إليه. تأكد من إجراء هذه المحاكاة لأنها ستساعدك على فهم ما يجب عليك القيام به في كل سيناريو.

 فستان من أجل الماء

نظرًا لأنك قررت ممارسة رياضة التجديف ، فمن المحتمل جدًا أنك ستقع في الماء عدة مرات. إذا كنت تميل إلى ارتداء ملابس علوية وسراويل قصيرة في الطقس المشمس والرطب ، فتذكر أن المياه في تلك المنطقة قد تكون باردة مثلجة. لذلك ينصح بارتداء الملابس حسب درجة حرارة الماء. حتى لو لم تسقط ، فسوف تتناثر كثيرًا ، لذلك من الأفضل أن تكون مستعدًا.

إذا كنت تخطط ل قوارب الكاياك في الطقس البارد، يمكن للبدلات الجافة والمبللة أن تبقيك دافئًا حتى عندما تكون خارج الماء. لا تنسي استخدام واقي الشمس على المناطق المكشوفة من بشرتك.

 أحضر مجموعة ملابس إضافية

مصدر الصورة: familyvacationist.com

قد يكون هذا واضحًا ، ولكن عند التجديف بالكاياك ، من المؤكد أنك ستبتل. أحضر مجموعة أو مجموعتين من الملابس حتى تتمكن من تغييرها بمجرد خروجك من الماء. حتى إذا كنت تخطط للتجديف بالكاياك في المياه الساكنة والهادئة ، فلن تعرف أبدًا متى ستحتاج إلى مجموعات الغيار.

تعرف على المخاطر المحتملة في الماء

سيأخذك التجديف بالكاياك في بحيرة لوخ لوموند إلى Inchmurrin و Torrinch و Creinch والعديد من الجزر الأخرى. سواء كنت تتجول مع الأصدقاء أو العائلة ، فمن الضروري أن تفهم المخاطر المحتملة الموجودة في الماء. إليك بعض الأشياء التي يجب أن تنتبه لها:

المياه الضحلة: من الأفضل تجنب المياه الضحلة لأن أفضل القوارب والسباحين يجدون صعوبة في التجديف والسباحة في هذه الظروف. إذا كنت لا تزال تخطط للخوض في ذلك ، فكن حذرًا جدًا عند التجديف. تأكد من أن معدات السلامة الخاصة بك ثابتة في مكانها وراقب الأطفال (إذا كنت تسافر معهم).

تغيير مفاجئ في العمق: تميل المياه في البحيرات إلى تغيير العمق بشكل غير متوقع. بحيرة لوخ لوموند لا تختلف. إنه يحتوي على قطرات شديدة الانحدار قريبة جدًا من الشاطئ ، لذا قبل الدخول في الماء تأكد من البحث في المنطقة قدر الإمكان. إذا كنت تسافر مع عائلتك ، فمن الجيد أن تسافر في المياه التي تعرفها كثيرًا.

تجنب الطحالب الزرقاء / الخضراء: تنتج الطحالب الزرقاء / الخضراء سمومًا يمكن أن تسبب طفحًا جلديًا إذا لامست الجلد وعددًا من الأمراض إذا ابتلعت. لذلك ، من الأفضل تجنب التجديف بالكاياك خلال أشهر الصيف عند وجود الطحالب الزرقاء / الخضراء.

مخاطر غير مرئية: هذه هي المخاطر المحتملة التي تشمل عمق المياه والصخور وجذوع الأشجار والأسطح غير المستوية أو الحادة التي قد تشكل خطرًا في حالة الانقلاب.

 حفظ الناس وليس الممتلكات

مصدر الصور: freepik.com

نقطة أخرى واضحة ولكنها مهمة للغاية. يمكن استبدال المجاذيف والقوارب وزوارق الكاياك ، لكن لا يمكن استبدالها بالناس. لذلك عندما تذهب للتجديف ، تذكر أن إنقاذ الناس ومساعدة بعضهم البعض أكثر أهمية من التمسك بالمواد.

 ابقى رصين

إذا كنت تخطط للتجديف بالكاياك ، فلا تشرب الكحوليات لأنها قد تؤثر على حكمك وتؤثر على قدراتك في السباحة. تجنب المشروبات الكحولية والحلويات قبل الدخول في الماء.

تعرف على موقعك

مصدر الصورة: gpscity.com

يمكنك بسهولة أن تفقد طريقك عند التجديف في بحيرة لوخ لوموند. احمل نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وخريطة وبوصلة لمعرفة موقعك في جميع الأوقات. هناك أيضًا تطبيقات متاحة ستعثر على موقعك الدقيق وترسله أيضًا إلى خدمات الطوارئ إذا لزم الأمر. بهذه الطريقة ، في حالة الطوارئ ، يمكنك تنبيه السلطات القريبة حتى تتمكن من إنقاذك ومن حولك.

ومع ذلك ، في حالة الانقلاب ، تطفو على ظهرك في الماء وحاول ألا تصاب بالذعر. لا تسبح بعيدًا عن موقعك.

افكار اخيرة

يمكن أن يبدو التجديف بالكاياك مخيفًا ، ولكن بمجرد ذلك تعلم الأساسيات وتقنيات الإنقاذ ، ستكون محترفًا في أي وقت من الأوقات. لكن قبل دخول الماء ، تدرب على ركوب قوارب الكاياك ، ربما في نهر صغير ، وتدرب على إنقاذ نفسك والآخرين.

أيضًا ، قبل الدخول إلى مياه بحيرة لوخ لوموند ، اكتشف المناطق التي ستكون أكثر راحة في التجديف بالكاياك فيها. ارتدِ ملابسك وفقًا لدرجة حرارة الماء وتذكر إحضار أجهزة الطفو معك. بالإضافة إلى التجديف بالكاياك ، ستتمكن أيضًا من مشاهدة الحيوانات البرية في بيئتها الطبيعية واكتشاف العديد من الأماكن التاريخية. استعد لمغامرة العمر!